الثلاثاء، 1 مايو 2018

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر



الشعر اللامع و الصحي هو أمنية كل رجل وامرأة. ولكن بسبب العديد من عوامل الطقس ، وعلم الوراثة والنظام الغذائي الخاطئ ، يصبح شعرنا عرضة للتلف و الضرر. يمكن العثور على العلاج الوحيد لجميع مشاكل شعرك في نظامك الغذائي. هذا صحيح: نظامنا الغذائي له تأثير على خصلاتك! يمكننا تحسين نمو الشعر ، والملمس ، وتألق والصحة العامة من خلال ما نأكله. لقد اخترنا أفضل 10 أطعمة صحية ، وكلها سهلة بشكل مدهش لضبط نظامك الغذائي.

إقراء أيضا أفضل 10 أطعمة تقلل من ارتفاع ضغط الدم
كثير من الناس يصرفون قدرا كبيرا من المال على منتجات العناية بالشعر لإيجاد حل لمشكلة تساقط الشعر . ولكن أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر وتحسين مظهر شعرك هو العناية بنظامك الغذائي. التغذية الجيدة هي في غاية الأهمية للتمتع بنمو صحي للشعر.وهو أول شيء يجب أن تعمل عليه عندما تعاني من تساقط الشعر أو تلف الشعر الزائد أو نمو الشعر البطيء. الشعر هو نسيج سريع النمو.مطلوب مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لنمو الشعر الصحي مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين E ونياسين وفيتامين ب 5 وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 والحديد والزنك والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والسيليكا والكبريت والجرمانيوم.
هناك بعض المواد الغذائية الفائقة التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر وحل مشكلة تساقط الشعر. كجزء من نظامك الغذائي اليومي ، يمكنهم إدارة كل هموم شعرك. هذه الأطعمة ستمنحك بشرة رائعة وشعر جميل.

أفضل 10 أطعمة للشعر الصحي - 10 أطعمة لمنع تساقط الشعر.

10. العدس

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

العدس هي طريقة رائعة للحصول على الزنك والبيوتين والبروتين الغني بالحديد في نظامك الغذائي. البروتين هو مفتاح هام للشعر الصحي ، لأنه يساعد على تقوية البصيلات و يعتبر مساعد فعلي في سرعة النمو. يعمل البروتين أيضًا على علاج فروة الرأس الجافة ، مما يجعله جزءًا مهمًا بشكل خاص من نظامك الغذائي في الأشهر الباردة. هذه الحبوب الصغيرة ليست فقط للنباتيين! يمكن لمحبي اللحوم أيضا الاستفادة منه لتوفير مزيدا من الفيتامينات.  حاول إضافتها إلى حساء الخضار.

9. المحار  

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

قد يكون المحار معروفًا بسمعتهم كمنشط جنسي ، ولكن يمكن أن يؤدي تناوله أيضًا الحصول شعر صحي. وهي غنية بالزنك ، مما يساعد على نمو الشعر ويحافظ على عمل الغدد الدهنية في فروة الرأس بشكل صحيح. إن مستويات الزنك المنخفظة يمكن أن تؤدي إلى نمو الشعر البطيء والقشرة وحتى تساقط الشعر.
الجميع يحبون المحار بسبب قدراته على تعزيز الشعر ، وهذا هو الزنك - أحد مضادات الأكسدة القوية. إذا لم يكن المحار مظهرًا عاديًا على طبق العشاء ، فلا تقلق. بالإضافة إلى الحصول عليها من الحبوب الكاملة والمكسرات ، يمكنك أيضا الحصول على الزنك من لحم البقر والضأن ، أو إذا كنت نباتي من بذور اليقطين والحمص.

8. البطاطس الحلوة

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

 يمكنك بسهولة منع مشكلة تساقط الشعر من خلال تناول البطاطا الحلوة بانتظام حيث أنها تحتوي على بيتا كاروتين. يحول هذا الفيتامين المضاد للأكسدة إلى فيتامين أ. فيتامين أ يعزز نمو الخلايا والأنسجة السليمة ، بما في ذلك الشعر وفروة الرأس. غالبًا ما يؤدي نقص فيتامين (أ) إلى جفاف الجلد الباهت ... الذي ينسكب من فروة رأسك عند قشرة الرأس. في الوقت نفسه تحتوي البطاطس الحلوة على الكثير من فيتامين C والنحاس والحديد والبروتين. يمكنك أن تأكل البطاطا الحلوة المسلوقة أو المشوية تبعاً للطريقة التي تحبها.

7. الجزر

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

الجزر يعزز فروة الرأس بشكل صحي لأنه مصدر ممتاز لفيتامين (أ) . بما أن فروة الرأس الصحية أمر ضروري للشعر الصحي ، فمن المستحسن أن تشمل الجزر في طعامك و في السلطات. الجزر مفيد جدا لتنشيط البشرة والشعر المتعب والباهت ويجعل بشرتك وشعرك أكثرا تالقا و أكثر شبابا . الجزر مفيد للبصر ويمكن استخدامه أيضًا للتحكم في تساقط الشعر. يمكنك أيضا الحصول عليه في شكل عصير. كوب من عصير الجزر في الصباح هو طريقة رائعة لبدء اليوم. يمكنك أيضًا تناول الجزر كفاكهة أو اختيار الجزر المطهوة على البخار أو تحضير حساء الجزرة الصحي.

6. الألبان قليلة الدسم

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

تحتوي منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الجبن واللبن و 2٪ أو الحليب الخالي من الدسم على الكازين والمصل ، وكلاهما يحتويان على نسبة عالية من البروتين ، مما يمنع فروة الرأس الجافة. إنها مصادر كبيرة للكالسيوم ، وهو معدن مهم لنمو الشعر.

5. الفاكهة الملونة الزاهية

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

 المانجو والفراولة والكيوي والأناناس والخوخ غنية بفيتامين ج ، وهو أمر ضروري لصنع الكولاجين الذي يعطي بنية للشعر. بالإضافة إلى أنها طعم مذهلة. إذا كنت لا تخب أكل الفواكه فيمكنك شربها كعصير .

4. خضراوات داكنة الخضار

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

 سبب آخر تحتاج إلى أكل تلك الخضراوات . إذا كنت لن تأكل الخضار لصحتك ، على الأقل القيام بذلك لشعرك.تعتبر الأشياء الخضراء مثل السبانخ واللفت والبروكلي والشوربة السويسرية من المصادر الممتازة لفيتامين (أ) و (ج) التي تساعد على إنتاج الزهم في فروة الرأس. الزهم هو المادة الزيتية التي تفرزها بصيلات الشعر التي تعمل مثل مكيف الشعر الطبيعي. 

3 البيض

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

البيض ، عندما يتعلق الأمر بالشعر الصحي ، لا يهم ما إذا كنت تحب تناول البيض المخفوق أو البيضة المقلية أو البيضة المسلوقة. هناك طرق لا حصر لها يمكنك عمل البيض في نظام غذائي صحي الشعر الخاص بك.
بلا شك البيض هو أفضل مصدر للبروتين. يعتبر البروتين الموجود في البيض عالي الجودة وممتاز لنمو الشعر وقوة الشعر.البيض أيضا غني بالبيوتين ، وهو فيتامين ب ضروري لصحة فروة الرأس ونمو الشعر. البيض أيضا غني بالحديد ، والتي تحمل الأكسجين لبصيلات الشعر. تناول بيضة مع وجبة الإفطار عدة مرات في الأسبوع ، وستكون في طريقك إلى الشعر الأشمل والأقوى في أي وقت من الأوقات.

2. المكسرات

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

يجب تناول كمية منتظمة من المكسرات. هناك أنواع مختلفة من المكسرات مثل اللوز ، البقان ، الفول السوداني ، الجوز والكاجو التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي . هذه كلها تحتوي على الزنك ، مما يقلل من تقصف الشعر. المكسرات هي واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للسيلينيوم ، والتي تظهر بعض الدراسات المعدنية الهامة لصحة فروة رأسك. بصرف النظر عن ذلك ، يحتوي الجوز على حمض ألفا لينوليك ، وهو نوع من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي قد تساعد في ترطيب شعرك.
يعتبر فيتامين E الموجود في المكسرات أحد أهم الفيتامينات التي تساعد على الصحة العامة ومظهر الشعر. قد يؤدي نقص فيتامين E إلى الشعر الهش الذي ينكسر أو يسقط بسهولة. ليست هناك حاجة لتناول كميات كبيرة من المكسرات للتمتع بنمو الشعر السليم. يمكنك ببساطة تناول حفنة من المكسرات المنقوعة أو إضافة بعضها مع الحلوى. يمكنك أيضا استخدام المكسرات كوجبة خفيفة ، والتي تؤدي إلى الشعر لامع و قوي.

1. سمك السلمون

10 أطعمة لمنع تساقط الشعر
10 أطعمة لمنع تساقط الشعر

سمك السلمون هو نوع من الأسماك الدهنية التي يحتاجها الدماغ والأوعية الدموية والجلد والشعر. هناك بالتأكيد سبب سردنا سمك السلمون في الجزء العلوي من قائمة الأطعمة للشعر الصحي. من الصعب التغلب على سمك السلمون. هذه السمكة اللذيذة هي طعام معجزة لشعرك. وهي مليئة بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد وفيتامين ب 12. كل هذه العناصر الغذائية ضرورية للتمتع بنمو الشعر السليم ، ولمعان الشعر ، وحل مشاكل فروة الرأس الجافة ، وفقدان الشعر  ، وما إلى ذلك.
سمك السلمون هو الغذاء الجمال الكامل . في حال كنت نباتي ، لا داعي للقلق! أضف ملعقتين من بذور الكتان في نظامك الغذائي اليومي وسوف تستفيد بنفس الطريقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب