الثلاثاء، 29 مايو 2018

نصائح اختيار الشامبو المناسب لتجنب مشاكل الشعر المختلفة


نصائح اختيار الشامبو المناسب لتجنب مشاكل الشعر المختلفة
نصائح اختيار الشامبو المناسب
نصائح اختيار الشامبو المناسب

نصائح اختيار الشامبو المناسب من أجل تجنب مشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف وفقدان النضرة واللمعان، وخاصة أن الكثير من النساء تقع في فخ اختيار الشامبو الخاطئ ومن ثم تحدث آثار جانبية عديدة أنتِ في غنى عنها.
تنفسِ الصعداء ودعينا نستعرض معكِ الكثير من النصائح لاختيار الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك ومن ثم فإن النتيجة تكون مميزة للغاية والمناسب للشعر الجاف والدهني والملئ بالقشرة.
أولًا وقبل أي شئ لا بد من أن تتعرفِ على نوع شعرك حتى يُمكنكِ اختيار الشامبو المناسب، وهذه أبرز أعراض اختيار الشامبو الخاطئ لشعرك!


  • أبرز علامات استخدام الشامبو الخاطئ
تجعد الضفائر بسبب التسريحة غير المناسبة التي تتسبب في التقصف، وخاصة مع الشعر المجعد والعلاج الأمثل اختيار شامبو مكون من زيت بذور العنب وزيت عباد الشمس.
تلاشي لون الشعر ومن ثم لا بد من تغيير الشامبو والبلسم إلى نوع مناسب للتخلص تمامًا من بهتام وشحوب لون الشعر.
جفاف فروة الرأس بإفراط والشامبو الأنسب في هذه الحالة الذي يحتوي على هلام الصبار لترطيب الشعر الجاف.
الشعر الدهني يحتاج إلى نوع شامبو معين للتخلص من الزيوت الزائدة مثل الشعر الدهني، ويُفضل غسل الشعر بالشامبو كل يومين أو عدد من مرات كل أسبوع للحفاظ على فروة الرأس.
عدم توزيع الشامبو في كافة اتجاهات الشعر أمر مزعج للغاية لذلك لا بد من من وضع الشامبو وفركه جيدًا على الشعر في كل الاتجاهات.


  • فروة رأس صحية
لا بد من البحث عن الشامبو المناسب لكل فروة رأس مثل التعامل مع الفروة: الجافة والحساسة والدهنية، وهنا نوضح ضمن نصائح اختيار الشامبو المناسب أهمية اختيار الشامبو الذي يتناسب مع احتياجاتك مع ضرورة شطف الشعر جيدًا في النهاية.


  • قراءة التعليمات
لا بد من قراءة التعليمات أولًا قبل استخدام الشامبو من أجل تجنب مشاكل الشعر حيث تحتاج بعض أنواع الشامبو إلى استخدام ماء بارد للشطف في نهاية المطف أو ماء دافئ على حسب الإمكانية المتاحة.
أهمية قراءة مكونات الشامبو بعناية على أن يحتوي على الأعشاب المفيدة مثل زيت الجوجوبا وهلام الصبار والشاي الأخضر للحفاظ على التغذية السليمة للشعر.


في حلقة مقبلة نستكمل نصائح اختيار الشامبو المناسب ونتمنى لكِ شعرًا صحيًا خال من التقصف.





مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب