السبت، 9 يونيو 2018

كريمة طبخ لايت

كريمة طبخ لايت


كريمة طبخ لايت
كريمة طبخ لايت
كريمة طبخ لايت تُستخدم في الكثير من وصفات الطعام الحلو والحادق تعرفِ عليها الآن مع "مطبخ العافية"، وقبل أن نتحدث عن المقادير وطريقة التحضير دعينا نُخبرك أولًا بأنواع كريمة الطبخ والاستخدامات الأكثر تداولًا.
هناك ما يُعرف بالكريمة الخفيفة Light Cream التي تُناسب الصلصات والشوربات المختلفة كما تمنحها مذاقًا خاصًا، وننصحك باستخدامها في تزيين الكيك والفواكه، وأيضًا كريمة الخفق Whipping cream التي تُصنع بها موس الشوكولاته.
كما تُستخدم كريمة الخفق في تزيين الحلويات عمومًا ومن مميزاتها أنها لا تتعرض للتخثر عندما تتعرض لحرارة عالية إلى جانب الكريمة الثقيلة Heavy Cream التي تبقى ثابتة وقوية ذات قوام لتزيين الحلويات.
والنوع الرابع والأكثر انتشارًا في المطبخ الغربي الكريمة المطبوخة Clotted Cream حيث تُقدم مع حلوى السكونز و الشاي الإنجليزي، ومنتشرة في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية حيث تُقدم في الكثير من المطاعم.
وهناك ثاعدة ثابتة عليكِ معرفتها عزيزي قبل أن نستعرض معكِ طريقة تحضير كريمة طبخ لايت أنه كلما زادت نسبة الدهون في الكريمة كلما أصبحت أكثر كثافة وأسهل في عملية الخفق.


  • نسبة الدهون/الدسم في كل نوع من أنواع الكريمة
في الكريمة الثقيلة Heavy Cream.. 38% .
في الكريمة الخفيفة Light Cream .. 20% .
كريمة الخفق Whipping cream .. 30-36% .
الكريمة المطبوخة Clotted Cream .. 55% .
يجب الاهتمام بحفظ الكريمة في الثلاجة لأنها قابلة للتلوث إذا ما بقيت خارج الثلاجة فترة طويلة .


طريقة تحضير كريمة طبخ لايت
  • المقادير
1 كوب لبن خالي الدسم.
رشة بسيطة سكر.
زيت.
كيلو طحينة (حسب الكمية).
لبنة لايت.
ملح.
نشا.
  • طريقة إعداد الكريمة
يتم ضرب كل المكونات في المضرب الكهربائي أو بالمضرب اليدوي على أن يتم الخفق جيدًا ليُصبح ذات قوام .. الخطوة الأولى لتحضير كريمة طبخ لايت .
الخطوة الثانية سيدتي يتم إضافة ضافة اللبن مع الخفق جيدًا .. الخفق غاية في الأهمية حتى تُصبح الكريمة متماسكة ويُمكن استخدامها.
يتم وضع كريمة طبخ لايت على الناء مع الاستمرار في الخفق .. هذا الامر يُزيد من القوام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب